التخطي إلى المحتوى الرئيسي

اعراض حب الشباب

تبدأ اعراض حب الشباب بسد مسام ، مما يؤدي إلى آفة على الجلد. يمكن أن يتراوح ذلك من المطبات غير الملتهبة والرؤوس السوداء إلى البثور والبثور الحمراء الملتهبة. تظهر الأعراض الأكثر حدة في حب الشباب الكيسي ، مما قد يؤدي إلى تندب.

الأعراض المتكررة لـ حب الشباب

اعراض حب الشباب

العيوب هي العرض الأساسي لحب الشباب ، ويمكنك بسهولة رؤيتها أو الشعور بها على نفسك أو أطفالك أو أشخاص آخرين تحت رعايتك. معظم الناس لديهم مزيج من العيوب الملتهبة وغير الملتهبة

غالبًا ما تظهر عيوب حب الشباب على الوجه ، ولكن يمكن أن يتطور حب الشباب أيضًا في مناطق أخرى من الجسم ، مثل الرقبة والصدر والكتفين والظهر والمؤخرة.

أعراض حب الشباب غير الملتهبة

حب الشباب غير الملتهب ، ويسمى أيضًا حب الشباب الكوميدي ، لا يسبب عيوبًا حمراء أو مؤلمة. تشمل أعراض حب الشباب غير الملتهب نتوءات أو نتوءات على سطح الجلد أو قوام الجلد غير المتكافئ. الآفات عبارة عن كوميدونات - مسام جلدية مسدودة قد تكون مفتوحة (الرؤوس السوداء) أو مغلقة (الميليا أو الرؤوس البيضاء).

حب الشباب غير الملتهب يشمل: 


الرؤوس السوداء (كوميدونات مفتوحة)
ميليا (الرؤوس البيضاء غير الملتهبة)
كوميدونيس مغلقة (مطبات غير ملتهبة)
الميكروميدونات (انسداد المسام صغير جدًا بحيث لا يمكن رؤيته)
أعراض حب الشباب الملتهبة
يؤدي ظهور حب الشباب الملتهب إلى ظهور بثور حمراء متورمة. يمكن أن يكون حب الشباب الملتهب خفيفًا ، مع ظهور بعض الاختراقات العرضية هنا وهناك ، أو يمكن أن يكون أكثر حدة ، مما يؤدي إلى عيوب عميقة. قد لا تكون هذه البقع منتفخة فحسب ، بل يمكن أيضًا أن تتطاير وتتقشر وتتقشر.

عادة ما تشمل حالات حب الشباب الملتهبة ما يلي: 


حطاطات (نتوءات حمراء مرتفعة قد تكون صغيرة أو كبيرة)
بثور (حمراء ملتهبة برأس أبيض)
في حين أن العقيدات والخراجات - وهي أكبر من البثرة النموذجية وتتطور في طبقات أعمق من الجلد - هي أشكال أقل شيوعًا من آفات حب الشباب الملتهبة ، يمكن رؤيتها في الحالات الأكثر شدة.

غالبًا ما ترتبط اختراقات حب الشباب بمستويات الهرمون ، وهذا هو سبب رؤيتها في سنوات المراهقة. في النساء ، تكون الطفرات المستمرة لحب الشباب شائعة في الأسبوع الذي يسبق الحيض وقد تستمر في حدوثها حتى انقطاع الطمث. غالبًا ما تصاب النساء الحوامل بتفشي حب الشباب.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

مع البشرة الدهنية وحب الشباب ، ربما لا تكون دائمًا في حب بشرتك. لكن البشرة الدهنية ليست كلها سيئة. مكافأة واحدة: بشرتك الدهنية أقل عرضة للتجاعيد من أنواع البشرة الجافة.

ومع ذلك ، يمكن أن تكون البشرة الدهنية وكسر حب الشباب الذي يصاحبها غالبًا محبطًا. مع الرعاية المناسبة ، يمكنك ترويض اللمعان الزيتي ، وتحسين حب الشباب ، وتعلم احتضان نوع بشرتك.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية
الطريقة الأولي طريقة بسيطة للحفاظ على البشرة الدهنية تحت السيطرة هي تنظيف وجهك بانتظام. اغسل وجهك مرتين يوميًا في الصباح والمساء.
استخدم صابون رغوي أو منظف للوجه على كريم أو كريم منظف. تقوم منظفات الرغوة بعمل أفضل بكثير في إزالة الزيوت الزائدة وترك بشرتك منتعشة ونظيفة.
يجب عليك أيضًا تنظيف وجهك (وجسدك ، إذا كانت بثور الجسم مشكلة) بعد التعرق ، مثل بعد ممارسة التمارين الرياضية أو ممارسة التمارين الرياضية. يمكن أن يتسبب العرق في تهيج البثور ويؤدي إلى نوع محدد من حب الشباب يسمى ميكانيكا حب الشباب.
إذا لم يكن الماء والصابون متاحين على الفور ، احتفظي بمخبأة من القماش المطهر المعقم في حقيبتك لتمسح بشرتك. هناك الكثير من ملاب…

اسباب حب الشباب

يحدث حب الشباب عندما تصبح الثقوب الصغيرة في الجلد ، المعروفة باسم بصيلات الشعر ، مسدودة.

الغدد الدهنية هي غدد صغيرة توجد بالقرب من سطح الجلد. ترتبط الغدد بصيلات الشعر ، وهي ثقوب صغيرة في بشرتك ينمو منها الشعر.

تقوم الغدد الدهنية بتليين الشعر والجلد لمنع جفافه. يفعلون ذلك عن طريق إنتاج مادة دهنية تسمى الزهم.

في حب الشباب ، تبدأ الغدد في إنتاج الكثير من الزهم. يمتزج الزهم الزائد مع خلايا الجلد الميتة وتشكل كلا المادتين سدادة في الجريب.

إذا كان الجريب المسدود قريبًا من سطح الجلد ، فإنه يتضخم إلى الخارج ، مما يخلق رأسًا أبيض. بدلاً من ذلك ، يمكن أن يكون الجريب المسدود مفتوحًا على الجلد ، مما يخلق رأسًا أسود.

يمكن للبكتيريا غير الضارة عادة التي تعيش على الجلد أن تلوث الجريبات المسدودة وتصيبها ، مسببة حطاطات أو بثرات أو عقيدات أو أكياس.

اسباب حب الشباب
التستوستيرون يُعتقد أن حب الشباب في سن المراهقة ناتج عن زيادة مستويات هرمون يسمى هرمون التستوستيرون ، والذي يحدث أثناء البلوغ. يلعب الهرمون دورًا مهمًا في تحفيز نمو وتطور القضيب والخصيتين لدى الأولاد ، والحفاظ على قوة العضلات والعظام لدى الف…